اتصل بنا

الربح من الأنترنيت

أسرار خوارزمية يوتيوب في عام 2023

هدف خوارزمية يوتيوب هو العثور على مقاطع فيديو ترغب في مشاهدتها، وليس فقط مقاطع فيديو ربما شاهدها العديد من الأشخاص من قبل.

نشرت منذ

,

خوارزمية يوتيوب

ما هي خوارزمية يوتوب؟

للإجابة على هذا السؤال، دعونا نلقي نظرة عامة سريعة على كيفية تغير خوارزمية يوتوب على مر السنين. وكيف يعمل اليوم.
2005-2011: تحسين النقرات والمشاهدات

سنة 2012، غيّر موقع يوتيوب النظام الخاص به في التوصيات لدعم الوقت المستغرق في مشاهدة كل مقطع فيديو.كما تضمن الوقت الذي يقضيه على المنصة بشكل عام. عندما يجد الأشخاص مقاطع فيديو مهمة ومثيرة للانتباه، فإنهم يقضون في مشاهدتها مدة طويلة. أو هكذا يذهب التفكير.
أسفرت التغييرات التي حدثت على خوارزمية يوتيوب إلى قيام عدد من منشئي المحتوى بتقييد مقاطع الفيديو الخاصة بهم لرفع فرص مشاهدتها من طرف المشاهدين. يقوم بعضهم بإطالة مدة مقاطع الفيديو الخاصة بهم قصد زيادة وقت المشاهدة. لم يقل موقع يوتيوب أبدًا أي شيء عن هذه الخدعة وظل كما هو:
قم بإنشاء مقاطع فيديو يرغب جمهورك في مشاهدتها وستكافئك الخوارزمية.


2015-2016: التحسين من أجل الرضا
بدأ يوتيوب في قياس رضا المشاهدين من خلال استطلاعات رأي المستخدمين في عام 2015.

إقرأ أيضا : أفضل طرق زيادة مشاهدات يوتيوب 2024

باختصار، أصبحت الخوارزمية أكثر تحديد. كان الهدف هو العثور على مقاطع فيديو يرغب الجميع في مشاهدتها، وليس فقط مقاطع فيديو ربما شاهدها العديد من الأشخاص من قبل.

ونتيجة لذلك، قال كبير المسؤولن في مصلحة المنتجات باليوتيوب في عام 2018 إن 70% من وقت المشاهدة على يوتيوب تم إنفاقه في مشاهدة مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها خوارزميًا.

في السنوات الأخيرة، أدى حجم موقع اليوتيوب وشعبيته إلى انخفاض عمليات البحث، وأصبحت المتطلبات الخوارزمية موضوعًا ساخنًا ليس فقط للمعلنين ولكن أيضًا للصحفيين والحكومات.

قال موقع يوتيوب إنه يقف وراء التزامه بدعم التنوع في مواجهة المعلومات المضللة. على سبيل المثال، أدت تغييرات الخوارزمية التي تم تنفيذها في بداية عام 2019 إلى تقليل استخدام الحد الأقصى بنسبة 70%.

تؤثر هذه القضية على معظم المبدعين، الذين يخافون التعارض بطريق الخطأ مع الإرشادات المتغيرة بشكل دائم لمجتمع المبدعين.

(أقرت الرئيسة التنفيذية السابقة سوزان وجسيكي بأن أهم الأشياء التي يوليها يوتيوب إهتماماته خلال 2021 هي جعل قواعدها أكثر وضوحا لمنشئيها.)

كما أنه يؤثر على العلامات التجارية والمعلنين الذين لا يريدون أن ترتبط أسمائهم وعلاماتهم التجارية بالعنصرية.
وفي الوقت نفسه، يهتم السياسيون الأمريكيون بشكل متزايد بالدور المجتمعي لخوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي. تم استدعاء يوتوب (ومنصات أخرى) لحساب خوارزمياتهم في جلسات الاستماع في مجلس الشيوخ. وفي أوائل عام 2021، قدم الديمقراطيون «قانون حماية الأمريكيين من الخوارزميات الخطرة».

كيف تعمل خوارزمية يوتيوب في عام 2023 ؟

تقدم خوارزمية يوتوب في عام 2023 توصيات مميزة لكل مستخدم. تم تصميم هذه التوصيات بما يتناسب مع اهتمامات المستخدمين وسجل المشاهدة، ويتم تقييمها حسب عوامل مثل الأداء وجودة الفيديو.

عند تحديد ما يوصي به كل مستخدم، تأخذ خوارزمية يوتوب في الاعتبار ما يلي:

ما هي فيديوات التي استمتعت بها في الماضي؟

إذا سبق لك أن شاهدت أو علقت على مقطع فيديو مدته 40 دقيقة حول أعلام العالم، فمن المحتمل أن تقول أنك وجدته مثيرًا للاهتمام.توقع المزيد من محتوى العلم في طريقك.
ما هي القنوات والتخصصات التي تمت مشاهدتها سابقًا ؟

إذا قمت بالاشتراك في قناة الطبخ على اليوتيوب، فيمكن أن تظهر لك الخوارزمية العديد من الوصفات
ما هي مقاطع الفيديو التي تتم مشاهدتها معًا عادةً ؟

إذا شاهدت «كيفية تغيير إطار الشاحنة الوحشية»، ومعظم الأشخاص الذين يشاهدون ذلك يشاهدون أيضًا «إصلاح شاحنة Monster 101»، فقد يوصي يوتوب بذلك كمتابعة للمشاهدة. بالطبع، يريد يوتيوب التوصية بمقاطع فيديو ذات جودة عالية لكل من مستخدميه .
إذن كيف يقرر يوتيوب ما إذا كان المقطع يستوجب التوصية ؟

الأمر لا يتعلق بالمحتوى. لا يتم تقييم محتوى الفيديو الخاص بك بواسطة خوارزمية يوتيوب بأي شكل من الأشكال. من غير المرجح أن تظهر مقاطع الفيديو حول كيفية أن تكون رائعً اعلى موقع يوتيوب مقارنة بمقاطع الفيديو حول كيفية ربط قبعة للهامستر الخاص بك.
لا تهتم الخوارزميةالخاصة بالفيديو بقدر ما تهتم بالمشاهدين وذلك من خلال النظر إلى المعلمات التالية للتوصية بالخوارزمية:

هل يشاهده الأشخاص بالفعل؟

عندالتوصية بمقطع فيديو، هل يشاهده الأشخاص أم يتجاهلونه أم ينقرون على”غير مهتمين”؟ كم من الوقت يشاهد الناس؟ تبحث خوارزمية يوتيوب في إجمالي وقت المشاهدة ومتوسط ​​وقت المشاهدة لتحديدالتصنيفات.

هل أعجب الجمهور؟بعدالمتابعة، يتم تقييم إعجابًا وعدم إعجابًاومعدلات التفاعل ونتائج الاستطلاع. ما هي مهمتك في المنطقة؟ يؤثر الوقت من اليوم واللغة التي تتحدث بها أيضًا على خوارزمية يوتيوب .

هكذا يوجهك يوتيوب بالخوارزمية

يتم تحميل أكثر من 500 ساعة من المقاطع على يوتيوب كل دقيقة. دون مساعدة خوارزمية يوتيوب للعثور على المحتوى الأكثر صلة،فسيكون محرك البحث في حالةمن الفوضى الكاملة.

صحيح: الهدف ليس تقديم مقاطع شائعةأوجديدة لكلمات البحث الخاصةبك ولكن الهدف هو العثور على بعض مقاطع الفيديو التي قد تجدها مفيدة بشكل خاص.لذلك،قديحصل مستخدمان مختلفان يبحثان عن نفس المصطلح على قائمة نتائج مختلفة تمامًا.

تعطي خوارزمية البحث على يوتيوب الأولوية للعناصر التالية:
الصلة:تحاول خوارزمية يوتيوب مطابقة أشياء مثل الأسماء والعلامات التجارية والمحتوى والأوصاف مع استعلام البحث الخاص بك.
المشاركة: تتضمن المؤشرات وقت المشاهدة والمشاهدات، بالإضافة إلى الإعجابات والتعليقات والمشاركات.
الجودة: لتقييم الجودة، تنظر الخوارزمية في الإشارات لتحديد سلطة القناة وجدارتها بالثقة في موضوع معين.
بحث المشاهد و تاريخ المشاهدة: ما شاهدته في الماضي أو الذي استمتعت به ؟ يؤثر هذا على النتائج التي تعتقد خوارزمية يوتيوب أنها ستكون ذات صلة.

ولكن هذا يرتبط بطرق مختلفة اعتمادًا على المكان الذي تحصل منه على طلب يوتيوب .

يوصي يوتيوب بثلاثة أماكن مختلفة لمشاهدة فيديو على المنصة.

المنزل
عند الدخول لتطبيق اليوتيوب أو صفحة اليوتيوب على الأنترنت المخصصة لكل زائر. يقوم محرك التوصيات باختيار مقاطع الفيديو المنزلية بناءً على أداء مقطع فيديو وسجل المشاهدة والتصفح الخاص بالمستخدم.

مقاطع الفيديو المقترحة
مقاطع الفيديو المقترحة بجوار الفيديو الذي تشاهده حاليًا هي: ستظهر قائمة بمقاطع الفيديو ضمن “التالي”.

البحث
من الواضح أن الكلمة الرئيسية تلعب دورًا هنا. لكن نتائج البحث لكل مستخدم ستكون مختلفة تمامًا اعتمادًا على الإشارات المحددة التي تهتم بها الخوارزمية. وتشمل هذه الإشارات ما يلي:
صلة العنوان والوصف ومحتوى الفيديو بمصطلح البحث
أداء الفيديو ومشاركته

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشائع

Share via
Copy link