اتصل بنا

مشروع مربح

أسرار لجذب عملاء جدد 2024

حلم أي صاحب مشروع هو جذب عملاء يأتون إليه بمعجزة ما فقط من خلال سماع اسم الشركة أو المنتج. لكن الحقيقة هي أن المنافسة

نشرت منذ

,

جذب عملاء

حلم كل صاحب عمل هو أن يأتي العملاء إليه بإعجاب بمجرد سماع اسم الشركة أو المنتج. ولكن الحقيقة هي أن المنافسة شرسة وغالباً ما يكون العملاء مخلصين لمنتجات معينة ولا يحبون التغيير أو التأثير. إن العثور على عملاء جدد ليس بالمهمة السهلة. ستجد في هذه المقالة 20 نصيحة لجذب عملاء وزبائن جدد.

إقرأ أيضا : الربح من التسويق الإلكتروني

حدد هدفك جيدًا لجذب عملاء

لست بحاجة إلى الدخول في أعمال جديدة إذا كنت لا تعرف حقًا من تبحث عنه… لأنه عليك تخيل العميل النموذجي المحتمل و إقناعه أن يشتري منتجك أو خدمتك. تعرف على احتياجاتهم وتوقعاتهم وعاداتهم وأين يبحثون عن معلومات حول المنتجات.

اجعل نفسك معروفًا لهدفك

بمجرد تحديد هدفك، حاول الوصول إليه من خلال التواصل حول الشركة وعرضها. الإعلان في الصحافة، وتوزيع المنشورات، وإرسال الرسائل الإلكترونية، وما إلى ذلك. الأمر متروك لك لإيجاد أفضل طريقة للتواصل لتحقيق أهدافك.

قم ببناء شبكتك لجذب عملاء

هل تريد جذب عملاء جدد؟ قد يكون هذا هو الوقت المناسب للخروج من ملجأك والتعرف على أشخاص جدد يمكنهم تقديمك لعملائك. انضم إلى النوادي التجارية أو الأحداث المحلية المتعلقة بأنشطة شركتك.

استفد من شبكاتك جذب عملاء

لقد اتبعت النصيحة السابقة بدقة، جيد ! لكن هذا لا يكفي لكسب عميلاء . لا يزال يتعين عليك القيام بالإستباقية، والعودة إلى الاتصال وتقديم خدماتك عن طريق الحصول على المساعدة من وسائل
التواصل الاجتماعية .لأنه، كما يقول الجميع، تحتاج العلامات التجارية الآن إلى التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي(الفايسبوك مثلا).

بالطبع، لكن لا يزال يتعين عليك معرفة كيفية استخدامها جيدًا خاصة إذا قمت بتحريكها بانتظام بمعلومات قد تثير اهتمام العملاء على سبيل المثال:
شجع العملاء الراضين على الإدلاء بشهاداتهم لأنهم أفضل سفرائك. يمكن لهؤلاء العملاء أن ينشروا كلامًا شفهيًا عن منتجك، والذي ينتشر بسرعة ويصل إلى العملاء المحتملين الذين عثروا عليهم بالفعل من خلال الإحالات.

كن خبيرًا

ماذا سيقنع العملاء بإختيارك ؟ لمعرفة أنك الأفضل. وكيف يمكنهم الإقتناع بهذه الفكرة ؟ من خلال وضع نفسك كخبير في هذا المجال، أو من خلال تأليف كتاب متخصص، أو من خلال نشر مقالات استشارية على الشبكات الاجتماعية أو من خلال المشاركة في «منتديات الخبراء» الشهيرة للشركات و إعطاء جرعة صغيرة من العمل الإضافي للحصول على تأثير أقصى.

إنشاء موقع إلكتروني فعال

يبدأ معظم المتسوقين اليوم رحلتهم عبر الإنترنت قبل اتخاذ قرار الشراء. لذا استثمر في إنشاء موقع ويب جيد. وينبغي أن يكون واضح وموجز ومنظم تنظيما جيدا.

اعتني أيضًا بالأسلوب: الموقع «القديم» لن يعزز الدافع للشراء!

نوّع عرضك

إذا كان منتجك أو خدمتك لا تجتذب عددًا كافيًا من العملاء، فلا تزال بحاجة إلى تقديم فكرة بسيطة ولكنها مفيدة! حاول تحليل السوق الخاص بك والتفكير جيدًا في توقعات جمهورك المستهدف… كل ما عليك فعله هو دائرة النجاح.

تحسين أسلوب عملك

في الوقت الحاضر، من النادر أن يعترف العميل بوجود موقع الويب الخاص بك ويوافق على توقيع عقد دون الرجوع إلى البائع. لهذا السبب عليك تحسين عملك! الحصول على تدريب أو قراءة كتب خاصة بانتظام… كل هذه أفضل طريقة لتصبح مندوب مبيعات جيدًا.

استكشف تقنيات ترويجية متعددة

لا تقل أنك لا تسمح لنفسك أبدًا بالاقتناع بتقنيات التسويق التي وضعتها الشركات المصنعة لجعلك تشتري منتجاتها ؟ «2 بسعر 1» الشهير: خدعة سحرية ؟ لا، فقط تأكد من فهمك لكيفية عمل الشراء الاندفاعي. يمكنك العودة إلى حسابك عن طريق التكرار قليلاً.

بناء الشراكات

من خلال العمل مع شركة تقدم لك التسويق بالعمولة، يمكنك الحصول على رؤية أكبر وتوسيع شبكتك. قم بتحسين عرضك بناءً على ملاحظات العملاء قد لا يكون لديهم شهادة تسويق في متناول اليد، لكنهم هم الذين سينصحونك بأفضل طريقة لتحسين عرضك.

جدد صورتك

يسألك أحد العملاء إذا كان جدك هو من صمم شعارك؟ ربما حان الوقت لتحديث صورتك وإعطائها دفعة شبابية حتى تتمكن علامتك التجارية من الاستمتاع بنجاحات جديدة!

قم بتحسين سيو الخاص بك

استثمر في تحسين محركات البحث واحصل على مشورة الخبراء لأن التأثير على عدد الزيارات والمشاهدات السنوية مضمون!

تعلم كيفية تحسين مواعيد العملاء

إن معرفة كيفية وضع خطة يمكن أن يبسط بشكل كبير مهمتك في إقناع العميل أينما كنت… فن خفي يمكنك اكتشاف أسراره من خلال الرجوع إلى كتب الخبراء الذين أثبتوا أنفسهم ولكن أيضًا من خلال مراقبة البودكاست المختلفة للشركات التي تقدم منتجاتها.

انظر إلى السوق واستلهم الأفكار الجيدة من المنافسين

سيكونون قادرين على جذب جميع عملائك من خلال فحص مكانة منافسيك لاكتشاف أفضل أفكارهم.

ابحث عن شبكات توزيع جديدة

خذ نفسك واذهب للبحث عن أدلة تسمح لك بتحديد الأماكن التي يتردد عليها عملاؤك المحتملون. بمجرد تحديد هذه الأماكن، فكر في الأمر: يجب أن تكون هناك طريقة لجعلها نقطة بيع لعرضك…
استخدم خيالك

استخدم خيالك

ستساعدك جميع الأفكار الجيدة في الحفاظ على صورتك والاقتراب من هدفك.

تنظيم ورش عمل عملية، وعمليات تسويق متداخلة، إلخ. حافظ على كل العروض قادمة، حتى لو كانت مجنونة ولا تقاوم، لأنه الآن سيتعين عليك استخدام أساليب التسويق التي تثير الاهتمام وتحدد علامتك التجارية، حتى لو كانت حملة خارجية.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشائع

Share via
Copy link