اتصل بنا

تجارة إلكترونية

تعلم سيو أونلاين | كيف تبدأ تعلم عبر الإنترنت 2024

تحسين محركات البحث أمرًا ضروريًا لتكون ظاهرا على الويب. في هذه المقالة، نحاول شرح كل ما يتعلق باستخدام سيو

نشرت منذ

,

تعلم سيو

يعد تحسين محرك البحث أمرًا بالغ الأهمية للظهور عبر الإنترنت.قد يكون لديك أجمل موقع في العالم،لكن بدون سيو، سيصبح موقعك مثله مثل الملايين من المواقع في العالم والتي تقدم طلبها على جوجل. لذلك، يمكن أن يكون دفع موقع الويب الخاص بك إلى الصفحة الأولى في Google هو المفتاح لجذب زيارات جيدة إلى موقع الويب الخاص بك ولتحقيق هذا الهدف يجب عليك استخدام تحسين محركات البحث (SEO) كعامل مهم لأن الغرض منه هو تغيير العقلية التي من شأنها تحسين موقع الويب الخاص بك. يدعم ذلك. بي تي. وإدراجك في محركات البحث (Google، ولكن أيضًا Yahoo، وما إلى ذلك) .

في هذه المقالة، سنحاول شرح كل شيء حول استخدام تحسين محركات البحث (SEO) على موقع الويب الخاص بك باستخدام هذا الكتاب.

إقرأ أيضا : تيليجرام أحسن كنز و بالمجان

هذه أشهر محركات البحث

جوجل: هو أحد أشهر محركات البحث وأكثرها شهرة في العالم. ويقدم نتائج دقيقة ومتنوعة. كل ما عليك فعله هو اختيار مصطلحات البحث للحصول على النتائج التي تريدها.

Bing: محرك بحث ينافس جوجل ويستطيع تحقيق نتائج مماثلة، مع ميزات أكثر من جوجل.

ياهو: كان محرك بحث مشهوراًفي بداية الألفية الثالثة.وعلى الرغم من أنها أصبحت في حالةسيئة، إلا أنها لاتزال تقدم العديد من النتائج و الخدمات.

DuckDuckGo:هومحرك بحث مشهور و من ميزاته الرئيسية أنه يقدم نتائج بحث من مصادر متعددة ويؤكد على الخصوصية بدلاً من تتبع معلومات المستخدم أو جمعها أو تخزينها.

Happy: محرك بحث يوفر نتائج بحث ومحتويات متنوعة.

Yandex:
محرك بحث مطور روسيًا يقدم مجموعةواسعة من خدمات البحث ويمكن الوثوق به للعثور على النتائج.

ما هو السيو ؟


مصطلح “SEO” هو اختصار لعبارة “Search Engine Optimization”، وهو مصطلح يستخدم في تطوير الويب والتسويق. يرتبط مصطلح SEO بالعديد من الأساليب والأساليب التي تهدف إلى تحسين ظهور الموقع على محركات البحث مثل جوجل، مما يجعله أكثر ظهوراً وظهوراً في نتائج البحث المجانية.

ماهي أهمية السيو

يلعب تحسين محركات البحث (SEO) دورًا في جعل موقع الويب الخاص بك مرئيًا ومرئيًا على الإنترنت، والتركيز على ذلك سيساعدك على تحقيق الأهداف التالية:

زيادة الزيارات :بفضل تحسين محرك بحث موقع الويب، يمكن للمستخدمين رؤية موقع الويب الخاص بك بسهولة، خاصة من خلال البحث عن المقالات ذات الصلة. يؤدي هذا إلى نقل كمية كبيرة من حركة المرور إلى موقع الويب الشرعي الخاص بك.

تحسين تجربة المستخدم: تذكر أيضًا أن تحسين محركات البحث (SEO) لا يتعلق فقط بمحركات البحث ولكنه يتضمن أيضًا جعل تجربة الزائر على موقعك أكثر من مجرد تجربة رائعة من خلال تحسين سرعة التحميل وتبسيط العملية، مما يجعل الموقع مناسبًا ومفيدًا للزوار.

زيادة الثقة والمصداقية:ظهور موقعك في النتائج الأولى للبحث يعني أنك من المواقع الموثوقة والتي تتميز بالمصداقية من طرف الزوار ،مما يساعدك في زيادة الإنتشار و تحقيق الأهداف التجارية و الشخصية.

تحقيق أهداف الشركات: يساعد تحسين محركات البحث (SEO) الشركات والأعمال على تحقيق أهدافها من خلال جذب العملاء والأعمال الجديدة، وينعكس ذلك في زيادة المبيعات والإيرادات.

تنافسية أفضل: من خلال الترويج لموقع الويب الخاص بك، فإنك تجعل موقع الويب الخاص بك أكثر جاذبية لمحركات البحث، مما يجعله أكثر تنافسية ويميزك عن منافسيك غير المتخصصين في تحسين محركات البحث.

على ماذا يعتمد السيو لإظهار موقعك ؟

1- الجانب الفني لموقعك

كما هو معروف فإن أول ما يركز عليه جوجل في موقع الويب الخاص بك قبل فهرسته هو جودة موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال، للتأكد من فهرسة موقع الويب الخاص بك، يمكنك كتابة www.SoonEarn.com في مربع بحث Google، متبوعًا باسم النطاق. تعرض نتائج البحث صفحات موقع الويب الخاص بك التي تظهر في نتائج محرك البحث. حتى يتمكن Google من العثور على موقع الويب الخاص بك والتعرف عليه (التفاصيل، الخوادم، سرعة الويب…)

2- نوعية المحتوى وكميته

يمكن لمحركات البحث أيضًا التحقق من محتوى موقع الويب الخاص بك وتصنيفه وجودته والغرض الذي يتم عرضه من أجله لمستخدمي الإنترنت. لأن المحتوى الجيد والمصمم جيدًا دائمًا ما يحقق نتائج أفضل من المعتاد وفقًا لمحركات البحث.

3 – شعبية الموقع

يتم تحديد شعبية موقع الويب الخاص بك من خلال عدد مواقع الويب التي تستخدم الروابط الموجودة على موقع الويب الخاص بك وتشير إليها. وهذا يزيد من اهتمام جوجل بموقعك على الويب من خلال استخدام الروبوتات الخاصة بهم وما يقومون به من عرض وتقديم موقعك للمستخدمين لأن هدف جوجل هو العثور على أفضل النتائج وتقديمها لمستخدمي الإنترنت.

4- الكلمات الرئيسية (Keywords)

اختيار الكلمات والعبارات المناسبة التي يمكن أن يستخدمها الأشخاص عند البحث على محركات البحث للوصول إلى محتوى معين.

5 بناء الروابط (Backlinks)

الحصول على روابط خارجية من مواقع أخرى ذات مصداقية تشير إلى موقعك، مما يساهم في تعزيز سلطة وتصنيف موقعك في محركات البحث.

يهدف تحسين محركات البحث (SEO) إلى جعل موقع الويب أكثر جاذبية لمحركات البحث، وزيادة حركة المرور، وزيادة الوعي بالمنتج، وتحقيق أهداف العمل. تتطلب استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) جهدًا مستمرًا وتحسينًا مستمرًا لتحقيق النتائج المرجوة على المدى الطويل.

ما هي أفضل منصات تعلم السيو أونلاين؟

يقدم الإنترنت العديد من المواقع لتعلم تحسين محركات البحث (SEO) عبر الإنترنت. وهذه قائمة ببعض فوائد هذا الموقع:

منصة Moz
إنه موقع تدريب مشهور على تحسين محركات البحث (SEO) يحتوي على موارد مفيدة لدعم وتحسين مواقع الويب من خلال دورات تدريبية لجميع احتياجات تحسين محركات البحث (SEO).

منصة HubSpot Academy
تتميز بدورات مجانية تهتم بمجالات عديدة ،ومن ضمنها تحسين محركات البحثعن طريق فيديوهات.

موقع Yoast Academy
يقدم دورات مصممة لتسهيل استخدام محركات البحث لجميع مستخدمي WordPress.

موقع Udemy
موقع غني عن التعريف به مجموعة متنوعة من الدورات التعليمية ،ومن ضمنها تعليم السيو من مدرسين مختلفين. والجيل في هذا الموقع أنه يمكنك رؤية تقييم الدورة قبل الدخول إليها.

منصة Coursera
شبكة من الدورات التي تقدمها جامعات ومؤسسات ذات شهرة عالمية في كافة المجالات بما في ذلك تحسين محركات البحث (SEO).

أداة Semrush Academy
هي أداة شهيرة لتحسين محركات البحث، وتقدم أيضًا دورات مجانية لتعلم كيفية استخدام منصتهم وتحسين استراتيجيات سيو.

موقع LinkedIn Learning
موقع غني عن التعريف يوفر مجموعة كبيرة من الدورات التعليمية في جميع المجالات خاصة المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ، بما في ذلك تحسين محركات البحث.

ولكن ماذا لو كان لديك عمل تجاري عبرالإنترنت؟كيف تستفيد من SEO؟

قبل إطلاق موقع ويب،بغض النظر عن وظائفه،يجب عليك التركيز على فهم كيفية استخدام العملاء والمستخدمينللإنترنت للتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة من هذا الموقع،خاصة إذا كان يتطلب ميزانية للتحسين،فسوف تضيع المال .

إذا كان هدفك من الموقع هو العائد المادي ،فعليك الإهتمام بالسيو وتحسين محركات البحث ، وذلك بإتباع دروس وإرشادات تساهم في تحسين موقعك وزيادة ظهوره في نتائج محركات البحث.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشائع

Share via
Copy link