اتصل بنا

الربح من الأنترنيت

طرق لكسب المال كمصمم جرافيك في عام 2024

إذا كنت تتساءل كيف تصبح مصمم جرافيك مستقلاً، فاقرأ  المقال لمعرفة خصوصيات وعموميات تجربتي الشخصية .

نشرت منذ

,

مصمم جرافيك

مؤخراً، تمكنت من جعل التصميم أحد مصادر دخلي، لكن كما قلت لا تحتاج إلى دبلوم لمزاولة هذه المهنة.

إذا كنت تتساءل كيف تصبح مصمم جرافيك مستقل،اكتشف إيجابيات و سلبيات تجربتي من خلال قراءةهذاالمقال.هذه حقًا بعض الوظائف الأعلى أجرًا على الإنترنت وهي رائعة للباحثين عن عمل يمكنهم القيام بها أثناء السفر.

هذه هي طريقتي لكسب المال كمصمم.

إقرأ أيضا : مواقع عربية لربح أكثر من 1000 دولار و الراتب بالساعة

ما هو تصميم الجرافيك ؟

قبل البدء في الإجابة على سؤال كيفية كسب المال كمصمم، من الضروري أن يكون لديك فهم جيد للتصميم. من الملصقات إلى الشعارات إلى تغليف منتجاتك. وفي كلتا الحالتين، هناك خطة. يدور تصميم المحتوى في جوهره حول إيجاد حلول لهدف محدد، سواء كان ذلك شراء منتج أو مشاهدة برنامج تلفزيوني. رسم تخطيطي يلخص كل ما يحدث في حياتك.

ضمن  مجال التصميم الجرافيكي، يمكنك التخصص في  تصميم الحزم وتصميم التصميم والعلامات التجارية وتصميم الشعار، أو حتى الطباعة إذا كنت مهتمًا بصنع الخطوط …كل له نفس القدر من الأهمية، على الرغم من أن بعض التخصصات قد تدفع أكثر قليلاً اعتمادًا على مستوى مهارتك.

أدوات مصمم الجرافيك الأساسية

إذا كنت تتساءل عن كيفية الرسم، فتأكد أولاً من أن لديك الأدوات المناسبة. يمكن شراء معظمها بسهولة عبر الإنترنت، لكن ضع في اعتبارك أن التصميم الجرافيكي هو عمل مكلف للبدء به. أول شيء تحتاجه هو جهاز كمبيوتر، يمكن أن يكون كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي
من أي علامة تجارية. سيخبرك العديد من المصممين المحترفين أنه من الأفضل استخدام منتجات Apple وامتلاك جهاز كمبيوتر مكتبي بدلاً من جهاز كمبيوتر محمول.

لقد بدأت مع جهاز Apple MacBook Pro ولم يكن لدي أي مخاوف بشأنه، لكنني قمت مؤخرًا بشراءجهازكمبيوترمكتبييعملبنظام Mac بشاشة كبيرةجدًا،حيثيمكنكرسم التفاصيل الصغيرةبسهولةشديدة.

يجب عليك أيضًا شراء عضوية Adobe Creative Cloud. تعتمد الأسعار على مستوى الباقةالتيتختارها؛ أوصي بشراء حق الوصول إلى جميع برامج Adobe لأنك لا تعرف أبدًا مايحتاجهالعميل.

إذا كنت ترغب في شراء اشتراك شهري، فكر في شراء حزمة تتضمن الوصول إلى Photoshop (مثالي لإنشاء رسومات الويب) وInDesign(خاصةلتصميمالرسوم).

9 طرق لكسب المال كمصمم جرافيك

بغض النظر عن ما يهمك، هناك العديد من الطرق لكسب المال عبر الإنترنت كمصمم! إذا كنت تتساءل كيف تصبح مصمم جرافيك، فراجع هذه القائمة وابدأ في بيع أو إنشاء التصميمات.

1. قم بإنشاء وبيع القوالب

هذه واحدة من أكثر الطرق ربحية لكسب العيش من خلال التصميم.باستخدامهذهالطريقة، كل ما عليك فعله هو إنشاءقالبلكتابأوملصقأودعوةأو أي تصميمرسومي.يمكنك بيع القوالب عبر الإنترنت الآن.

يختار العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة ومطوري الويب الذين يعانون منضيقالوقت دائمًا أو ليس لديهم المهارات اللازمة لإنشاء تصميماتهم الخاصة، شراء هذه المنتجات نظرًا لسهولة تخصيصها.

بمجرد فتح متجرك، يمكنك البدءفيجنيالأموال دون القيام بأيشيءسوىالإعلانعن منتجاتك.

2 . تقاسم المعرفة من خلال حلقات العمل أو الحلقات الدراسية عبر الإنترنت

وصل التعلم عبر الإنترنت إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، وأنا متأكد من أن الكثير منكم  سيحضر ورشة عمل عبر الإنترنت حول «كيفية كسب المال كمصمم جرافيك».

إذا كنت قد أحببت التصميم الجرافيكي أو تظن أنك تعرف الكثير عنه، فإبدأ ببيع دوراتك أو الندوات أو قم بتدريب التلاميذ عبر الإنترنت خاصة الذين لا يعرفون الكثير عنه.

حتى لو كنت تعرف الأساسيات فقط، فسوف تساعد الكثير من الأشخاص في كسب المال. تعتبر Educable و Skillshare منصات رائعة لإنشاء دورات تدريبية عبر الإنترنت.

3. بيع الملصقات

المحلات التجارية الصغيرة آخذة في الارتفاعبسببشعبيةTikTok.لإنشاءملصق، ما عليكسوىالوصول إلى Photoshop أو Canva للحصولعلىتسميات نصية أو جهاز iPad للطباعة.

إن الشيء العظيم في العلامة التجارية هو أنه يمكنك استئجار بائع خارجي لإدارة جميع منتجاتك،وبالتاليترك المزيد من المال في جيبك.

4 كن مستشارًا للتصميم

إذا كنت ترغب في كسب المال كمصمم، فقد يكون أن تصبح مستشارًا للتصميم وظيفةجيدةبالنسبة لك.

سيؤدي هذا بشكل أساسي إلى بيع ساعة أو ساعتين من وقتك لشخص يريد مدخلاتك وأفكارك حول تصميم أعماله.تحديدأجربالساعة،وتدريبوإرشادالمصممينالمحتملين؛توجيههم وتوجيههم في الاتجاه الصحيح.

يمكنك العثور على عمل كمستشار أبحاث في FlexJobs أو Upwork أو Fiverr.

5. خطوط التصميم

إذا كنت مهتمًا بالكتابة، فالكتابة هي طريقة رائعة لكسب المال من خلال التصميم الجرافيكي. هناك طرق عديدة لإنشاء الخطوط بسهولة. حتى لو كنت تكتبها يدويًا، يمكنك الآن بيعها بمبلغ يصل إلى 100 دولار على مواقع مثل Creative Market أو Etsy..

6. اصنع حزم شعار مسبقة الصنع

كماهوالحال مع إنشاء القوالب وبيعها، يمكنك أيضًا إنشاء وبيع مجموعة متنوعة من العلامات التجارية المختلفة المعدة مسبقًا.

هذه طريقة شائعة جدًا لأن الشركات الصغيرة لا تستطيع بيعمنتجاتهاذات العلامات التجارية الخاصة. كل ما عليهم فعله هو فتح ملف الرسم وتغيير الكلمات والألوان.

7 بيع حزم العلامات التجارية المخصصة

يعدالإعلان إحدى الخدمات التي يمكنك تقديمها كمصمم، حيث تبلغ تكلفتها ما يزيد عن 4000 دولار إذا كان الطلب مرتفعًا.

تتضمن هذه الحزم شعارات مخصصةوأنظمة ألوان وخطوط وتخطيطات وميزات أخرى مماثلة يمكن للعلامات التجارية استخدامها لتعريف نفسها.

8. اعمل مع العملاء كمستقل

يعد العمل مع العملاء طريقًا رائعًا يجب اتخاذه إذا كنت ترغب في مجموعة متنوعة من المهام للعمل عليها.

9. تصميم رسومات وسائل التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة شائعة أخرى لكسب المال كمصمم. يحتاج الجميع إلى المساعدة فيما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنك بيع حزم تطبيقات الوسائط الاجتماعية المتميزة بأسعار منخفضة.

أين تجد وظائف تصميم الجرافيك المستقلة

لحسن الحظ، أصبح العثور على وظائف باستخدام الموارد عبر الإنترنت أسهل من أي وقت مضى. فيما يلي عدد قليل من أفضل الأماكن للبحث عما إذا كنت تتساءل عن مكان العثور على وظيفة تصميم جرافيكي كمبتدئ أو خبير.

منصة Upwork

هذا ما كنت أبحث عنه عندما سألت لأول مرة كيف أصبح مصمم جرافيك مستقل.

يوفر Upwork موقعًا إلكترونيًا سهل الاستخدام يمكنك من خلاله إنشاء ملف التعريف الخاص بك وتحديد أسعارك والتواصل مع العملاء من جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، يتم تنفيذ جميع العقود نيابةً عنك ويمكنك دائمًا التأكد من أنه سيتم الدفع لك ضمن سياسات الحمايةالخاصة بـUpwork .

منصة Fiverr

مثل Upwork، Fiverr هوموقع مستقل آخر مشهور عبر الإنترنت يعمل بعدةطرق.

على Fiverr، يقدم المستقلون منتجات جاهزة بسعر ثابت،يبدأ عادة من 5 دولارات وتنخفض الأسعار من هناك. هناك العديد من التصاميم التي يمكنك إنشاؤها على هذا الموقع.

منصة Flexjobs

يعد Flexjobs أحد أفضل مواقع الويب المتاحة للعثور على وظائف العمل عن بُعد من المنزل. عادة ما يكون هناك حوالي 1000 موقع تصميم جرافيكي على هذا الموقع في كل مرة، تتراوح بين مجموعة كاملة من الصناعات المختلفة، حتى تتمكن من اختيار أكثر ما تهتم به.

منصة Group Facebook

صدق أو لا تصدق، تعد مجموعات Facebook مكانًا رائعًا لمحاولة العثور على مواقع مفتوحة لمصممي الجرافيك. هناك العديد من مجموعات العمل  حيث يمكنك العثور على منشورات يوميًا لأشخاص يبحثون عن المساعدة.

منصة LinkedIn

غالبًا ما يتم التغاضي عن منصة التواصل الاجتماعي هذه باعتبارها مكانًا رائعًا للعثور على وظائف مستقلة،  حيت يعد LinkedIn أيضًا مكانًا رائعًا للذهاب إليه للتواصل مع أصحاب الأعمال الصغيرة الآخرين الذين قد يحتاجون إلى خدماتك في المستقبل.

ما مقدار المال الذي يكسبه مصممو الجرافيك ؟


إذا كنت ترغب في كسب المال كمصمم، فإنني أوصي بفرض رسوم ثابتة على عملك بدلاً من الأجر بالساعة.

بهذه الطريقة، يمكنك حساب جميع النفقات العامة التي قد تحدث أثناء العملية، وغالبًا ما يفضل العملاء القيام بسعر ثابت حتى يعرفوا المبلغ الذي سيكلفهم إجمالاً.

تذكر، كمصمم، من المهم أن تسمح لعميلك بمعرفة عدد التكرارات التي ستجريها لكل طلب، وإلا فسوف تنفد منها بسرعة. لتجنب ذلك، أوصي بالسماح بمراجعتين كحد أقصى وإدراج ذلك في عقدك مع عميلك.

عندما أقوم بعمل بالساعة، أتقاضى ما لا يقل عن 25 دولارًا في الساعة ولكن لدي بعض العملاء الذين أتقاضا منهم حتى 40 دولارًا في الساعة.

إنه يختلف حقًا، وكعامل مستقل، يمكنك أيضًا في بعض الأحيان أن تسأل عميلك عن ميزانيته قبل أن تمنحه رقمًا صعبًا لسعرك.

لقد قمت أيضًا بمجموعة متنوعة من المشاريع ذات الأسعار الثابتة، وهو ما أفضل القيام به. هذا يختلف حسب ماهية المشروع.

نصائح لتحقيق النجاح كمصمم جرافيك

لكي تكون مصمم جرافيك ناجحًا، هناك بعض الإرشادات التي يجب أن تلتزم بها:

كن واقعيًا

أول شيء مهم هو أن تكون واقعيًا بشأن ما يمكنك تحقيقه وأن تكون مسؤولاً عن الموعد النهائي والعقد. لا تحدد مواعيد نهائية لا تعتقد أنه يمكن الوفاء بها بسهولة، وابق دائمًا على اتصال مع عميلك إذا واجهت أي مشاكل.

انشئ العقود

إذا وجدت نفسك تعمل خارج موقع مثل Upwork وتتمكن من سرقة عملائك، فتأكد دائمًا من توقيع العقد لأسباب مشروعة.

ضع إرشاداتك الخاصة

بصفتك موظفًا مستقلاً، يمكنك وضع إرشاداتك الخاصة، وهو أمر يجب وضعه في الاعتبار.

أنت تقرر مقدار العمل الذي يجب القيام به في وقت معين، وتساعد في تحديد المواعيد النهائية مع عميلك، وتنشئ ساعات عملك الخاصة. إذا وجدت أن جزءًا  لا ينجح تمامًا، فقم بتغييره!

إيجابيات وسلبيات التصميم عبر الإنترنت لكسب المال

1.العمل من أي مكان

كونك مصمم جرافيك مستقل هو أنه يمكنك حقًا العمل في أي مكان.لقد قلت دائمًا أنني أريد تحقيق حلمي في العمل الحر حتى لا أكون مقيدًا بمكان واحد.

2. اضبط ساعاتك الخاصة

كما ذكرنا سابقًا، فإن مصممي الجرافيك المستقلين مسؤولون بشكل أساسي عن أنفسهم . أحب أن أكون قادرًا على ضبط ساعاتي.

3. العمل مع العملاء في جميع أنحاء العالم

باعتبارك مستقلًا عبر الإنترنت، يمكنك التواصل مع الأشخاص الذين لم تتح لك الفرصة للتواصل معهم بعد. على سبيل المثال، لقد عملت مع عملاء في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأيضًا في المملكة المتحدة.

هل التصميم الجرافيكي مهنة جيدة ؟

إنه أسهل بكثير مما قد تعتقد أن تكسب المال من التصميم عبر الإنترنت. هناك الكثير من الأدوات التعليمية الرائعة التي يمكنك البدء بها في هذه العملية،  من السهل التواصل مع العملاء.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشائع

Share via
Copy link