اتصل بنا

تجارة إلكترونية

تقنية بومودورو & كيف يمكن أن تساعدك على إتقان إدارة الوقت في 2024

نشرت منذ

,

تقنية بومودورو

تقنية بومودورو

على الرغم من أن لدينا جميعًا 24 ساعة في كل يوم نعيشه، إلا أن البعض منا يمكن أن ينتج نتائج محيرة للعقل من خلال حياتنا المهنية وعلاقاتنا وحياتنا بشكل عام. من ناحية أخرى، تجد الغالبية العظمى صعوبة في تجاوز الخط الذي يفصل الفقراء عن المتوسطين.

يتفق الخبراء على أن كل ذلك يتلخص في إدارة الوقت المناسبة في النهاية. على الرغم من أنه لا يوجد شيء أكثر أهمية من إدارة الوقت بشكل جيد، إلا أن معظمنا يعاني من إدارة الوقت كل يوم.

إذن كيف تعمل تقنية Pomodoro، وكيف يمكنها مساعدتك في إدارة وقتك بشكل أفضل ؟

كل هذه التفاصيل ستجدها في هذا المقال.

ما هي تقنية بومودورو لإدارة الوقت ؟

إذا كانت مهاراتك في إدارة الوقت تحتاج إلى تجديد، فقد يكون بومودوروواحدًامن أفضل المهارات.لديهانسبة نجاح عالية ولكن من السهل أيضًا متابعتها. إذا صدقنا ملايين الأشخاص الناجحين حول العالم، فإن تقنية البومودورو البسيطة تعد دائمًا بنتائج رائعة.

ماتحتاجهلنجاحبومودوروهو رغبتك في تحسين مهاراتك في إدارة الوقت ووقت المطبخ المنتظم. لكن لا تنخدعببساطةالتكنولوجيا.انهاأفضل مما تبدو

إقرأ أيضا : نصائح وأدوات تعلم لغة جديدة


هل تعرف أن تقنية بومودورو تدعى كذلك تقنية مؤقت الطماطم ؟

في الثمانينيات، توصل فرانشيسكو جريللو إلى فكرة استخدام طريقة بومودورو لمساعدة الناس على إدارة وقتهم بشكل أفضل. بومودورو هي الكلمة الإيطالية للطماطم. الآن قد تتساءل كيف ترتبط الطماطم بإدارة الوقت.

يأتي الارتباط من مؤقتات مطبخ الطماطم المستخدمة في ذلك الوقت لتتبع الفاصل الزمني في المطبخ. بينما تغيرت أجهزة التوقيت منذ ذلك الحين، ظل اسم هذه التقنية عالقًا.

تكمن قوة هذه التقنية في قدرتها على مساعدتك على تحسين استخدام وقتك من خلال التدفق عبر العملية بدلاً من مواجهتها. بغض النظر عن مدى نجاحك، ستساعدك هذه التقنيات على الاقتراب من أهدافك في كل مرة..

هل هو مناسب لك ؟

ولا تحتاج هذه التقنية إلى تحليل نفسي بسيط أو اختبارات عقلية لتحديدالمستقبل الأفضل لك. الشرط الوحيد لاستخدام تقنية بومودورو هو هدف كالمتمثل في تحسين الذات. إذا كنت تريد اتخاذ خطوات مهمة في حياتك، فإن إدارة الوقت هي الخطوة الأولى. لا يوجد شيء أفضل من وصفة الطماطم الجيدة عندما يتعلق الأمربإدارة الوقت. إذا كنت ممن يتمتعون بالخصائص التالية:

من السهل تشتيت انتباهك أثناء النهار، حتى عند القيام بمشاريع مهمة.

دكتوراه، تحتاج إلى العمل على مشاريع متميزة مثل التحضير للامتحانات والتدوين.
من الصعب الحفاظ على الجدول الزمني.

يميل إلى أن يكون أكثر نشاطاً على المدى القصير و لكن هي فشل في زيادة الإنتاجية في وقت مبكر.

نصائح لجعل بومودورو يعمل من أجلك

إذا كان ما سبق له يجدي نفعا معك، وكنت بحاجة إلى إتقان إدارة الوقت، فيمكن أن يساعدك Pomodoro في العودة إلى بشكل أسرع مما تعتقد. فيما يلي الخطوات التي تحتاج إلى اتباعها لتحقيق أقصى استفادة من وقتك.

اختر مهمتك

من الأفضل أن تبدأ بالأعمال المنزلية قبل تطبيق هذه التقنية على جميع أعمالك. لا يهم حجم المهمة الكبيرة أو الصغيرة. الشيء المهم هو التطبيق. يمكنك الاختيار بين المشاريع لمرة واحدة أو المشاريع الجارية.

اعطي الاولوية لوقتك

اتضح أن الحد الأقصى للوقت للتركيز على العمل هو 25 دقيقة. ولهذا السبب يتم تقسيم كل درس في البومودورو إلى نفس الساعة.

قم بالحدّ من إلهاءاتك

اضبط المنبه لمدة 25 دقيقة، وانس الأمر، وابدأ العمل على المهمة التي اخترتها في الخطوة الأولى. لا ينبغي أن تتأثر حتى بالرغبة في النظر إلى الوقت حتى ينطلق الإنذار.

نصيحة مفيدة هي إسكات هاتفك أو كتم صوت جميع الإشعارات، حتى لا تميل إلى الرد على المكالمات أو الرسائل النصية. المفتاح هو العمل باستمرار لهذه الدقائق الـ 25 بتفاني كامل.

حدد حجم جلستك

قد تتفاجأ بإنتاجيتك على المدى القصير، ولكن من الممكن أن تفقد التقدم الذي أحرزته بسرعة إذا لم تتابعه. سيساعدك إجراء تحليل أساسي للدورة التدريبية الخاصة بك على الدراسة بشكل أسرع وأكثر كفاءة. ولهذا السبب من المهم أن تكتب الدرس الخاص بك.

إستراحة

سر النجاح مع بومودورو هو إبقائه طازجًا. إنه بمثابة تمرين مكثف للدماغ، وتحتاج إلى الراحة للعودة إلى المسار الصحيح. ولذلك، فإن فترات الراحة القصيرة لمدة 3-5 دقائق ستفيدك أكثر من أي شيء آخر في هذه الجلسة. يختار العديد من أفضل الرياضيين ورياضيي القوة قاذفات هذه للعمل الشاق.

ابدأ من جديد

لا تمدد استراحتك وابدأ جولة أخرى من بومودورو.كرر هذه العملية لمدة 3-4 مجموعات بعد ذلك خد استراحة لمدة 30 دقيقة.

تسمح لك كل أربع جولات من تقنية بومودورو بأخذ فترات راحة أطول تتراوح من 30 إلى 40 دقيقة، ولكن ليس أكثر.

أشياء يجب تذكرها

كما هو الحال مع العديد من الاستراتيجيات والتكتيكات الأخرى لتحسين الذات، هناك قواعد لهذه اللعبة. ما لم تأخذ هذه الأمور على محمل الجد، فلن تكون الجلسات مثمرة كما ينبغي، وستتخلى قريبًا عن المسعى تمامًا.

المهام ذات الحجم الصغير

لا داعي لإضاعة الوقت في إزالة الخطوات الفعلية للمهام التي تتطلب جلستين بومودورو. ومع ذلك، فإن الأنشطة المعقدة التي قد تستغرق الكثير من الوقت تحتاج إلى تقسيمها إلى مهام إضافية تؤدي إلى الهدف النهائي. يمكنك بعد ذلك تحديد المهام الـ هذه أو مهامها الفرعية لكل جلسة بومودورو.

أنشطة جماعية أصغر

تكليف جميع المهام التي لا تتطلب جلسة بومودورو كاملة بأنفسهم في جلسة واحدة. على سبيل المثال، كتابة قائمة مهام، وقراءة مقال، وتنظيف صندوق بريدك لهذا اليوم، وما إلى ذلك.

البقاء على نفس النهج والمواصلة

وينبغي أن تكون النزاهة عاملا هاما في عملية صنع القرار. على الرغم من أنه يجب عليك تقليل عوامل التشتيت خارج هاتفك الخلوي أو الكمبيوتر أو الأجهزة الأخرى، إلا أن الأحداث غير المتوقعة قد تؤدي أحيانًا إلى تعطيل إيقاعك. في هذه الحالات، يجب أن تأخذ استراحة قصيرة أثناء صدمة

إذا أكملت المهمة قبل وقت الجرس، فلن تتمكن من أخذ استراحة مبكرة. بدلًا من ذلك، قم بإعادة تقييم عملك لتحسين جودته، أو الحصول على بعض الأفكار، أو المبالغة في قيمة عملك قبل أخذ قسط من الراحة.

ما الذي يجعل تقنية بومودورو فعالة جدًا ؟

كتمرين محدد، يتمتع بومودورو بإمكانيات كبيرة لمساعدة أي شخص لديه نوايا حسنة على تحقيق أقصى استفادة من اليوم. يقول الخبراء أنه، خلافا للاعتقاد السائد، فإن الكسل ليس سببا للمماطلة. وذلك لتجنب الأفكار السلبية. مشروع صعب أو نشاط طويل الأمد يمكن أن يخيف الكثير منا. من ناحية أخرى، تؤدي مشاهدة برنامجك المفضل إلى إطلاق هرمونات السعادة في دماغك ومجرى الدم، مما يجعل من الصعب إيقاف هذه الهرمونات وبدلاً من ذلك يصرف انتباهك عما تفعله.

يعمل بومودورو على حل هذه الصراعات العاطفية العميقة من جذورها ويساعدك على خلق عادات صحية من شأنها أن تزدهر على المدى الطويل. استفد من هذه الفرصة الرائعة اليوم وانظر كيف يمكن لإدارة وقتك أن تغير حياتك

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشائع

Share via
Copy link