اتصل بنا

الربح من الأنترنيت

الربح من الكتابة 5 دولار وبشكل يومي … خاصة الطلاب

نشرت منذ

,

الربح من الكتابة

الربح من الكتابة بشكل يومي … مع قيام المزيد من وسائل الإعلام والمستقلين والمواقع الإلكترونية بتغطية الأخبار، تظهر المزيد من فرص العمل في هذا المجال. سواء كنت كاتبًا جديدًا يتطلع إلى اكتساب الخبرة أو كاتبًا محترفًا يبحث عن فرصة للعمل الحر، فربما تتساءل كيف يمكنك ربح 5 دولارات يوميًا من الكتابة عبر الإنترنت .

في هذه المقالة، نستعرض العديد من المواقع التي يمكنك استخدامها للحصول على أموال مقابل كتابة المقالات، ونشرح أنواع الوظائف التي يمكنك العثور عليها في كل موقع، ونشارك النصائح لمساعدتك على البدأ.

إقرأ أيضا : مواقع لكسب 1000 دولار وهي عربية

إذا كنت تريد أن تتعلم كيفية كسب 5 دولارات يوميًا عن طريق الكتابة، فهناك العديد من المواقع عبر الإنترنت لمساعدتك على البدء. بعض هذه المنصات متخصصة في أنواع مختلفة من المحتوى المكتوب، وتوفر فرصًا للكتابة بلغات مختلفة أو العمل مع الكتاب الذين لديهم مستويات مختلفة من الخبرة. يمكن أن يساعدك البحث في كل من هذه المنصات في تحديد الخيار الأفضل لك.

فيما يلي أحسن منصات يمكنك العمل عليها للربح من الكتابة :

الربح من الكتابة: منصة Upwork

للبدء في هذا الموقع، قم بالتسجيل وإنشاء حساب وإكمال ملفك الشخصي. ثم أرسل عينات من عملك وحدد السعر الخاص بك. بمجرد اكتمال ملفك الشخصي، يمكنك البحث عن الوظائف الشاغرة والمزايدة على المشاريع التي تريدها.على الرغم من عدم وجود رسوم تسجيل لهذا الموقع، إلا أن Upwork يفرض رسومًا على أساس الوقت الذي تقضيه في الموقع. وهذا يتراوح بين 5% و20% من كل مشروع مكتمل. يحد Upwork أيضًا من عدد المشاريع التي يمكنك العمل عليها شهريا.

الربح من الكتابة: منصة Copyhackers

لدى مؤلفي النصوص العديد من الخيارات للكتاب الذين يستمتعون بالكتابة عن التصميم التسويقي والعلامات التجارية وتجربة المستخدم (UX). كما أنهم يقبلون تقارير ريادة الأعمال والمشورة المستقلة. إذا كنت مهتمًا بالكتابة لـ Copyhackers وإذا كنت تريد معرفة كيفية ربح 5 دولارات يوميًا، فتفضل بزيارة موقعهم الإلكتروني لتصفح تعليماتهم واختيار مقال تعرف أنه يجب عليك البدء به. يمكن أن يتراوح الراتب لكل مقال بين 300 و1000 يورو. يوفر خبراء النسخ أيضًا موارد تعليمية لمساعدة المستقلين الطموحين على التنقل فيمهارات والعثور على عمل.

الربح من الكتابة: منصة فيفر

Fiverr هو سوق شهير للعمل الحر عبر الإنترنت يوفر فرصًا لمجموعة متنوعة من المحترفين المبدعين، بما في ذلك مصممي الجرافيك والناشرين والكتاب. إذا كنت تقدم العديد من الخدمات أو ترغب في تعلم كيفية كسب 5 دولارات يوميًا من الكتابة واكتساب الخبرة ككاتب طموح، فقد تكون منصةهذه مثالية لك. للبدء، أنشئ ملفًا شخصيًا، وقم بتحميل عينات من عملك، وحدد أسعارك. ثم ابحث عن الوظائف المفتوحة التي تلبي احتياجاتك. على الرغم من أن Fiverr محميةبحقوق الطبع والنشر، إلا أن المنصة تدفع عمولة بنسبة 20% لكل مشروع مكتمل، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند التقدم للوظائف.

الربح من الكتابة: منصة Listverse

إذا كنت ترغب في الكتابة في شكل قائمة، فقد تكون القائمة هي الخيار الأفضل بالنسبة لك. يعمل المجتمع مع الكتاب لإنشاء المقالات ذات الصلة، بما في ذلك المقالات المدروسة جيدًا حول مجموعة متنوعة من المواضيع.تحتوي معظم قائمة المقالات المنشورة على هذا الموقع على 10 عناصر على الأقل، أي ما يقرب منمقالة فردية. على الرغم من أن المواضيع التي يتم تناولها في Listverse واسعة جدًا، إلا أنها مقسمة عمومًا إلى فئات مثل الصحة والمعرفة العامة والترفيه والعلوم. بإستطاعتك ربح ما يصل ل100 دولار عن كل مقال تم نشره. لمعرفة كيفية ربح 5 دولارات يوميًا من الكتابة، قم بتسجيل الدخول إلى موقع Listverse الإلكتروني وتحقق من الشروط.

الربح من الكتابة: منصة Vibrant Life

تنشر Vibrant Health مقالات حول مواضيع صحية وجسدية وعقلية وروحية. والتي تشجع فيها ممارسة التمارين الرياضية، وتطوير الشخصية، التغذية، والأسرة، والبيئة. تدفع منصة Vibrant Life في العادة بين 100 و300 دولار عن كل مقال منشور. لا تنسى أنه نظرًا لأن المقال يكتب في
مجلة، فقد يتطلب الأمر من شهر إلى ستة أشهر لتقوم المنصة بنشر المقال بعد الموافقة عليه. إذا كنت الكتابة لـ Vibrant Life تهمك فيمكنك التواضل معهم من خلال موقع Vibrant Life لإرسال مقالتك الأولى.

الربح من الكتابة: منصة Narratively

يرحب Narratively بالمشاركات المقدمة حول مجموعة متنوعة من المواضيع، مع التركيز على القصص الأصلية وتجاربك. يمكنك الكتابة عن الثقافة والبيئة والحيوانات والأسرة والطعام والشراب والأخبار والسفر والتكنولوجيا. يميل المعلقون إلى نشر مقالات أطول والبحث عن مناقشات تحتوي على معلومات أكثر تفصيلاً. إذا كنت تحب كتابة مقالات مثيرة للاهتمام أو شخصية، فقد تكون هذه المنصة مناسبة لك. المبلغ الذي يمكنك كسبه لكل مقال يتراوح بين 300 و 400.

الربح من الكتابة: منصة FreelanceMom

إذا كنت أمًا و تبحثين عن الربح من الكتابة ، فموقع FreelanceMom يعد مكانًا جيدًا للربح منه. ستجد في هذا الموقع مقالات تربوية ونصائح تربوية وتجارب عملية. سواء كان لديك قصة فريدة لترويها أو تريد تقديم نصيحة عملية. ربما والدتي محظوظة. تتكون مقالة عادةً من 900 إلى 1500 كلمة وتتراوح الرواتب من 75 دولارًا إلى 100 دولار. يمكنك أيضًا كسب 150 دولارًا إذا ظهرت إحدى مقالاتك في القائمة الشهرية لـ FreelanceMom. على الرغم من أن موقع FreelanceMom يستهدف القراء الذين يشملون الآباء العاملين، إلا أنه يشجع الرجال أيضًا على الرد على المشاركات.

الربح من الكتابة: منصة nDash

تأسس موقع NDash سنة 2014، و الهدف منه توفير فرص للعمل الحر و الربح لأزيد من 10000 كاتب من خلال ربطهم بالعملاء المحتملين. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من تنسيقات المشروع، ويشمل أيضا ذلك مقالات المدونات ورسائل البريد الإلكتروني والأبحاث التقنية. يتيح لك
nDash أيضًا تحديد الأسعار الخاصة بك لكل نوع مشروع. بدلاً من فرض رسوم عمولة على المؤلفين، تفرض هذه المنصة أموالا على العملاء، مما يعني أنك ستحتفظ بنسبة 100٪ من أرباحك. إذا كنت تحب الكتابة لـ nDash، فبإستطاعتك إنشاء ملف تعريف بالمجان على الموقع لعرض خبرتك العملية. ثم قم بإنشاء حساب Stripe الذي يستخدم nDash للدفع لجميع المشتركين فيه.

الربح من الكتابة: منصة Greatist

هي مدونة على الإنترنت محتواها له علاقة بالصحة العقلية والصحة البدنية. ينشر هذا الموقع أيضًا التطوير المهني والتطورات الاجتماعية المتعلقة بالتكنولوجيا. يتراوح طول المقالة عادةً بين 1000 و1500 كلمة وبحد أدنى 125 دولارًا لكل موقع. إذا كنت مهتمًا بشركة Affiliate, ، فيمكنك معرفة كيفية ربح 5 دولارات يوميًا من الكتابة والتسجيل للكتابة لهم على موقعهم على الويب.

الربح من الكتابة: منصة Longreads

تنشر Longreads محتوى متنوع ، يشمل المقابلات ومنشور المدونات و والمذكرات و مقالات ومراجعات الكتب والتعليقات . يعكس نوع المحتوى الذي يبحثون عنه تجارب الأشخاص. إذا كنت مهتمًا بكتابة المحتوى على Longreads، يمكنك زيارة موقع لقراءة مجموعة متنوعة من المقالات لكل فئة. تتراوح معظم المقالات بين 800 و6000 كلمة؛ وهذا يعني أن الراتب يمكن أن يتراوح من 250 يورو إلى 1500 يورو لكل مقال. عندما تحدد نوع المقالة التي تود كتابتها، اقرأ التعليمات المرفقة بعناية. ثم املأ النماذج اللازمة وأرسلها.

الربح من الكتابة: منصة Great Escape Publishing

إذا كنت تستمتع بالسفر، فقد تكون مهتمًا بالكتابة عن Great Escape Publishing. يقدم هذا الناشر مراجعات لمجموعة واسعة من مقالات السفر والأخبار، بما في ذلك دليل السفر النهائي وحياة كاتب السفر. غالبًا ما تقدم المقالات التي تختارها Great Escape Publishing النصائح لمساعدة المحترفين المبدعين الآخرين على السفر كمصورين.

تتراوح المقالات من 300 إلى 600 كلمة ومتها أسئلة أو قصص شخصية. تقدم شركة Great Escape Publishing 150 دولارًا عن كل مقالة. إذا كانت لديك الرغبة و كنت محبا للكتابة وخاصة هذا النوع ، فقد تريد معرفة الإرشادات الموجودة على هذا الموقع الرائع.

الربح من الكتابة: منصة Informed Comment

إذا كنت مهتمًا بالسياسة الخارجية للولايات المتحدة والسياسة الدولية، فقد ترغب في الكتابة لمجلة Informed Opinion. يتراوح طول المقالات المقبولة بين 800 و1000 كلمة. للحصول على تقييم كامل، تدفع في المتوسط ​​100 يورو لكل مقالة. إذا كنت مهتمًا بكتابة مقال، يمكنك الاطلاع على التعليمات الموجودة على موقعهم الإلكتروني للبدء.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشائع

Share via
Copy link