اتصل بنا

الربح من الأنترنيت

طريقة الربح من التدوين : 200 دولار

يبدأ كل المدونون حياتهم المهنية بحلم تغيير حياتهم عن طريق الربح من التدوين . إذا كنت تتطلع إلى إنشاء مدونة، فيجب عليك اختيار النظام الأساسي الذي تريد بناء مدونتك عليه بحكمة. الربح من التدوين

نشرت منذ

,

طريقة الربح من التدوين 200 دولار

يبدأ كل المدونون حياتهم المهنية بحلم تغيير حياتهم عن طريق الربح من التدوين. إذا كنت تتطلع إلى إنشاء مدونة، فيجب عليك اختيار النظام الأساسي الذي تريد بناء مدونتك عليه بحكمة. لأنك تستثمر كل وقتك ومعرفتك ومهاراتك وجهدك في إعدادها وجعلها خاصة بك. وتريد التأكد من أنها لا تتلاشى يومًا بعد يوم. ولهذا السبب نوصي بإنشاء مدونتك في Blogger أو WordPress، وهو نظام إدارة المحتوى مفتوح المصدر الذي يحتوي على العديد من المواقع المضمنة والعديد من المواقع الأخرى التي تناولناها بالتفصيل في هذه المقالة.يمكنك أن ترى في هذا الرسم البياني مدى شعبية ووردبريس في جميع أنحاء العالم .

ماهي منصة بلوجر ؟

بلوجر هي واحدة من أفضل المنصات لمشاركة المعلومات ونشر المدونةو الربح من التدوين.يتمتع Blogger بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم ويتيح للمستخدمين وضع صورهم الخاصة في الصور.

بلوجر هي أفضل منصة مجانية لنشر المدونات تابعة لشركة جوجل، حيث يمكن لأي شخص إنشاء مدونات ومشاركة ما يريد دون أي رسوم. قد تكون مدونة شخصية أو مهنية حول موضوع معين.
يتيح لك التدوين أيضًا تحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك بعدة طرق من خلال التدوين. ويكفي أن يكون لديك عدد كاف من الزوار كل شهر.

ماهي منصة ووردبريس ؟

ووردبريس هو نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر شائع . على الرغم من أنه كان مرتبطًا في الأصل بشكل أساسي بالمدونات الشخصية، إلا أنه أصبح يستخدم منذ ذلك الحين في مجموعة متنوعة من مواقع الويب، بما في ذلك المنشورات المهنية ومنصات التجارة الإلكترونية.

منذ إطلاقه في عام 2003، نما WordPress ليعمل على تشغيل ما يقرب من ثلث مواقع الويب في العالم، بدءًا من المواقع الشخصية الصغيرة وحتى أقوى مواقع الويب الخاصة بالشركات. يوجد اليوم مجتمع كبير من المطورين الذين قاموا بإنشاء أكثر من 50000 مكون إضافي.

لتتعلم كيفية الاستفادة من الكتابة أكثر، عليك الحصول على اسم نطاق مدفوعواستضافة جيدة، وكذلك اختيار اسم النطاق المناسب بشكل صحيح.سبب آخر يجعل WordPress رائعًا جدًا للمبتدئين هو أنه أصبح من الأسهل من أي وقت مضى بدء مدونة أو موقع ويب في غضون ساعات قليلة.

كيف إختيار مجال مدونتك

يعد التدوين فنًا ويمكن استخدامه كمنصة لمشاركة المعلومات والأفكار والإلهام المفيد. ولهذا السبب أصبح العديد من المدونين العظماء مؤثرين ويكتسبون عددًا كبيرًا من المتابعين ليس فقط على مواقعهم الإلكترونية ولكن أيضًا على وسائل التواصل الاجتماعي. فلماذا من المهم بالنسبة للشخص الذي يريد أن يصبح مدونًا أن يبدأ مدونة بالفكرة والمفهوم الصحيحين

؟قم بالاطلاع على مقالات من بعض أشهر المدونين في العالم وتعرف على كيفية تنظيم وتنظيم مواقعهم الإلكترونية:

هل يمكنني كسب المال من التدوين ؟

لا توجد طريقة سهلة لتحقيق الربح من التدوين. تحتاج إلى إنشاء مدونة وبذل الجهد لإنشاءها والترويج لها بشكل صحيح. هناك الملايين من المدونات والعديد من الأشخاص يبدأون حياتهم المهنية وأعمالهم التجارية عبر الإنترنت من خلال بدء مدونة.من الواضح أن هناك العديد من المدونين العظماء الذين يكسبون الكثير من المال منمواقعهم الإلكترونية، وجميعهم يبدأون من نفس الموقع الذي ينشرون فيه بانتظام.

عندما تقوم بتحليل أدوات تحسين محركات البحث (SEO) أو أدوات التحليلات مثل Google Analytics أو Ahrefs أو SEMRush، يمكنك العثور على معلومات يبحث عنهاشخصًا في المجال الذي اخترته. من المهم معرفة أهم الكلمات الرئيسية ومصطلحات البحث لتبدأ بمحتوى المدونة. يجب عليك التأكد من كتابة المقالات التي يتم نشرها في محركات البحث.

طريقة الربح من التدوين ؟

أولاً، تحتاج إلى إنشاء مدونة والحصول على اسم المدونة كما هو موضح في الدليل أعلاه.

اقرأ أيضا: طرق لكسب المال ككاتب محتوى من خلال لفت انتباه الناس

الأشياء التي يجب الاعتناء بها:

لا تنسخ المقالات أو المحتويات من أي مكان. تأكد من أن جميع مقالاتك فريدة من نوعها! وإلا فإن محركات البحث ستعاقب موقعك بإسقاطه.

لا تكتب 100 أو 200 كلمة فقط، لأنها لن تقدم مفاهيم وإجابات مفصلة وواضحة. أيضًا، لن يحتوي على أي محتوى مُرضٍ فيه، مما سيبقي القراء منخرطين وسيرتفع معدل ارتدادك، مما يؤثر سلبًا على تحسين محركات البحث.

انشر إجاباتك على مدونتك مع الصور ومقاطع الفيديو المفيدة.تأكد من أن مقالتك شاملة مع مجموعة من الروابط التشعبية المختلفة لمزيد من القراءة أو البحث من مصادر جيدة.

بعد كل ما سبق، تابع المقال لتكتشف أفضل الطرق لربح المال من مدونتك:

الربح من التدوين : الربح من الأفلييت

يعد التسويق بالعمولة المجال الأفضل لربح المال من العمل على الإنترنت. إذا قمت بطلب منتج أو خدمة عبر الإنترنت من خلال رابط إحالة خاص، فسوف تحصل على عمولة إحالة إذا تم الشراء من خلال الرابط الخاص بك. إذا قررت الدخول في التسويق بالعمولة، فإنأفضل رهان لك هو تقديم منتج أو خدمة تتعلق بنطاقالخاص بك. لأنه من الأسهل الترويج للمنتجات أو الخدمات المتعلقة بمدونتك أو مقالتك.

الربح من التدوين : الربح من أدسنس

أدسنس هي طريقة أخرى سهلة لكسب المال على مدونتك. هناك العديد من مزودي الخدمة عبر الإنترنت، الذين سيدفعون لك إذا عرضت بعض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك. ويعد جوجل أدسنس أحد أفضل الطرق لتنفيذه ،كل ما تحتاجه هو وضع بعض النصوص على مواقع الويب الخاصة بك.
أيضًا بالنسبة لمواقع ووردبريس على الويب، هناك العديد من الملحقات المتاحة عبر الويب والتي تتيح لك تخصيص المساحة لكل إعلان تلقائيًا. حيث سيتم الدفع لك مقابل كل نقرة.

الربح من التدوين : الربح من الإعلانات المباشرة

بدلاً من الترويج عن طريق إدخال الرموز أو الملحقات أو مع مزودي الخدمة الآخرين، يمكنك السماح للأشخاص بالترويج لأعمالهم من خلال وضع إعلان على موقع الويب الخاص بك. هنا الدفع لكل نقرة، الدفع لكل ظهور، الدفع الشهري المنتظم وما إلى ذلك. يمكنك الشحن وفقًا لمزاياك. لذلك، التواصل مع أفضل الأشخاص وتطوير أعمالهم بأفضل الطرق وأكثرها ربحية.

الربح من التدوين : الترويج لمقالات عن طريق الإحالة

إذا كان لدى مدونتك عدد كبير من الزوار ، فإن الأشخاص يرغبون في الحصول على إحالة من خلال مدونتك أيضًا. لأنه باستخدام منشورك الدعائي، سيقوم شخص ما بالترويج لأعماله من خلال النشر على موقع الويب الخاص بك. وهذا يمنحهم عددًا من الفوائد، بما في ذلك الشحن الأفضل والمزيد من التحويلات وعرض علامتك التجارية لعدد أكبر من الأشخاص.

الربح من التدوين : البيع على مدونتك

قبل ذلك يجب التعرف على جمهورك، وستعرف ماذا تبيع. هل معظمهم من الإناث ؟ الإناث في الفئة العمرية 25-35 ؟ إناث متزوجات ؟ هل لديك أطفال ؟ هل يمتلكون منازلهم ؟ لن تعرف أبدًا التفاصيل. ستخبرك بيانات Google Analytics بما يقرأه جمهورك أكثر.

الربح من التدوين : بيع المنتجات الرقمية

يعد التسويق الرقمي طريقة رائعة لكسب المال عن طريق بيع المحتوى بجانب مدونتك. وعلى عكس شركات الخدمات، فهي لا تبيع الوقت مقابل المال. وعلى عكس بيع المنتجات المادية، لا يوجد عنصر أو منتج يمكن إنشاؤه.

يمكنك إنشاء منتج رقمي مرة واحدة وبيعه إلى أجل غير مسمى من خلال مدونتك؛ ومن هنا تأتي مقولة “اصنع مرة، بيع مرتين”.

اكتشف المنتجات الرقمية التي سيشتريها جمهورك باستخدام استطلاع القارئ مع السؤال، «ما هي المشكلة التي تحتاج إلى المساعدة في أن المدونة لا تحلها بالفعل ؟» يمكن للإجابات الكشف عن الأفكار التي يمكنك تعبئتها وبيعها على النحو التالي:

الكتب الإلكترونية
جداول الطباعة
دفاتر العمل
الدورات التدريبية على الإنترنت

الربح من التدوين :بيع المنتجات المادية

إذا كان لديك الكثير من قراء المدونات المخلصين والمعجبين المتحمسين، فسوف يرغبون في دعم مفضلاتهم. ساعدهم في هذا الصدد من خلال بيع المنتجات ذات الصلة وكسب المال من مدونتك في نفس الوقت.

يعمل نموذج الدفع أولاً بأول بشكل أفضل للشركات الصغيرة لأنك تدفع فقط تكلفة ممارسة الأعمال التجارية عندما يشتري القارئ منتجًا. لا يوجد مخزون زائد أو رسوم تخزين أو تكاليف مقدمة عالية عند منتجات التصنيع بالجملة.

استعمل مواقع ك Printful أو Printify لإنتاج أشياء حصرية، مثل:

أكواب
تي شيرت
ملصقات
ملصقات
حقائب حمل
حالات الهاتف

كم يلزمك من الوقت لتبدأ في ربح المال من خلال التدوين ؟

على الرغم من أنه يمكنك تعلم التدوين مباشرة ، إلا أن هذا يستغرق وقتًا في كثير من الأحيان.
يحقق البعض الذين لديهم عقلية ريادة الأعمال أول 100 دولار على الإنترنت في غضون بضعة أشهر.
غالبًا ما تكون الكتابة هواية يأمل الناس فيها أن يتمكنوا يومًا ما من ترك وظائفهم اليومية. لكن الوقت المستغرق لكسب الكثير من المال يختلف من مدون إلى مدون.

الخاتمة

لقد حاولنا من خلال هذا المقال توفير مجموعة من المعلومات الضرورية التي تساعد كل مهتم بمسألة تحقيق الربح من التدوين وذلك بذكر أهم الخطوات الواجب اتباعها لتحقيق أكبر قدر من النجاح وكل هذا لتخوض تجربة رائعة في عالم الربح من التدوين.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشائع

Share via
Copy link