اتصل بنا

الربح من الأنترنيت

أفضل 6 بدائل يوتيوب لربح المال (بإعتراف شركة اليوتيوب)

نشرت منذ

,

بدائل يوتيوب

بدائل يوتيوب

الربح عبر الإنترنت يعني كسب المال من خلال الاستفادة من الفرص والأنشطة المتاحة على الإنترنت. يمكن للأفراد والشركات استخدام طرق مختلفة للحصول على الفوائد.تشمل هذه الأساليب التجارة الإلكترونية والتسويق والتسويق عبر الإنترنت والتسويق عبر الإنترنت والتعليم عبر الإنترنت والكتابة والنشر والتصوير والفن والنشر عبر الإنترنت والبحث والتطوير والتعدين الرقمي.

يُظهر العالم الرقمي اليوم إمكانات كبيرة للكسب حيث يمكن للأشخاص استخدام معارفهم واهتماماتهم لكسب المال عبر الإنترنت. فالنجاح يتطلب المثابرة والإصرار، ويجب على الإنسان اختيار الأساليب التي تناسب قدراته ومهاراته لتحقيق النجاح في هذا المجال المتنوع والديناميكي.
YouTube هو الموقع المفضل لمنشئي المحتوى لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهم وتحقيق الدخل من محتواهم. ولكن مع تطور تكنولوجيا إنتاج الفيديو عبر الإنترنت، تظهرالمزيد والمزيد من مواقع الفيديو في عالم الإنترنت وتكتسب شعبية، مما يوفر للمبدعين فرصًا جديدة لكسب المال والوصول إلى جمهور واسع.

في هذه المقالة، نلقي نظرة على بعض أفضل قنوات اليوتيوب التي يمكن لمستعملي اليوتيوب التفكير في كسب المال من مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

إقرأ أيضا : هذه الأشياء تمكنك من الربح بدون رأس مال

بدائل يوتيوب : موقع Twitch

هي خدمة بث عبر الإنترنت تأسست في عام 2011. وهي مملوكة لشركة Amazon، وهي شركة تابعة لشركة Twitch Interactive.
تعد Twitch منصة رئيسية لبث الرياضات الإلكترونية (البث المباشر) والمحتوى ذي الصلة، ولكنها أصبحت أيضًا منصة لبث مجموعة متنوعة من المحتويات الأخرى مثل بث الفيديو والموسيقى ودورات تدريبية والأحداث المباشرة. منذ تأسيسها، ركزت Twitch على توفير مساحة لمجتمع الألعاب عبر الإنترنت حيث يمكن للمستخدمين بث المحتوى الخاص بهم والتفاعل مع المشاهدين من خلال الدردشة.


بإستطاعةالمستعملين أيضًا متابعة قنوات المحبوبة لهم والمشاركة في المجتمع بخصوص كل قناة.
أصبحTwitch مكانًا لبث المحتوى المباشر مثل منتديات الألعاب وأحداث الألعاب، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بالترفيه والإبداع الشخصي.
يمكن كسب المال من خلال Twitch من خلال برنامج تابع وتبرعات المشاهدين.حيث يمكنكم من الاشتراك في شبكة المستخدم لقاء رسوم تدفع شهريا، مما يمنحهم فوائد إضافية.
كانTwitch معروفًا في الأصل بألعاب البث المباشر، وقد توسع ليشمل فئات مثل الفن والموسيقى والطبخ والمزيد. بالإضافة إلى نمو المستخدمين، تحقق Twitch أيضًا إيرادات من خلال زيارات المستخدمين والتبرعات والجهات الراعية.

بدائل يوتيوب :موقع Patreon

Patreon عبارة عن منصة تدعم الفنانين وفناني الأداء من خلال نظام الاشتراك الشهري. تأسس الموقع عام 2013، وأصبح أحد أهم الطرق التي يمكن لمنشئي المحتوى من خلالها الحصول على دعم مالي مستدام من معجبيهم. يساعد Patreon الفنانين والقائمين على البث المباشر على تقديم محتوى فريد وحصري لمعجبيهم، الذين بدورهم يدعمونهم بـ دفعة شهرية.
يعتمد المبدأ الأساسي لـ Patreon على فكرة أن “المعجبين” أو “المعجبين” يساهمون بالمال للمبدعين الذين يعجبون بهم. يمكن للمعجبين اختيار مستوى الاشتراك والحصول على مكافآت معينة أو ميزات خاصة بناءً على دعمهم. قد تتضمن مكافآت.
من بين مكافآت المعجبين هناك إمكانية الولوج إلى العناصر الحصرية و المعلومات الخاصة بالأعمال الإبداعية.

يمكن ذلك المبدعين والمصممين من تحقيق دخل دائم لتمويل مشاريعهم بدون التركيز فقط على الإعلانات أو البيع المباشر. يعمل Patreon كرابط بين المبدعين ومعجبيهم، وهو طريقة لدعم الفن والمبدعين وتشجيعهم على متابعة شغفهم.

بدائل يوتيوب :موقع Dailymotion

موشن هو موقع لمشاركة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت تأسس عام 2005ويعتبر منافسًا لموقع يوتيوب. يتيح المنتدى للمستخدمين تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم ومشاركتها مع الجمهور.يمكن لمستخدمي الاستفادة من Dailymotion بعدة طرق:
برنامج الشراكة: بعد الوصول إلى مراحل معينة، يمكن للمستخدمين الانضمام إلى برنامج الشراكة الخاص بـ Dailymotion وكسب المال من الإعلانات المعروضة على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.


إعلان: يتيح تطبيق Dailymotion للمعلنين عرض إعلاناتهم على الموقع، مما يتيح للمستخدمين فرصة كسب المال من خلال مشاهدة الإعلانات.
تبرعات مالية: يمكن للمشاهدين دعم المحتوى المفضل لديهم عن طريق إرسال تبرعات مالية إلى منشئي المحتوى عندما يشاهدون المحتوى.
اشتراك: يمكن للمستخدمين كسب دخل إضافي من خلال تقديم محتوى حصري للمستخدمين الذين يدفعون رسوم اشتراك شهرية.يتعين على جميع مستخدمي Dailymotion الالتزام بشروط الاستخدام والسياسات المتعلقة بحقوق الملكية والسلوك عند استخدام الأموال وإنفاقها.

بدائل يوتيوب : موقع Vimeo

هو موقع لمشاركة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت ويمكن للمستخدمين كسب المال منه بطرق مختلفة:
برنامج الشراكة: يمكن لمنشئي المحتوى المشاركة في برامج Vimeo التابعة. من خلال هذه البرامج، يتمتع المبدعون بفرصة تحقيق الدخل من أعمالهم من خلال الإعلانات والاشتراكات.
كونك مشتركًا : يمكن للمستخدمين تقديم محتوى حصري للمشتركين الذين يدفعون رسومًارسوم الاشتراك الشهري. المشتركون هم مصدر دخل ثابت للمبدعين.


البيع المباشر: يمكن لمنشئي المحتوى بيع المحتوى الخاص بهم على Vimeo، سواء كان مقاطع فيديو أو أي محتوى إبداعي آخر.
ترخيص البيع والبيع للشركات: يمكن للمبدعين ترخيص أعمالهم الفنية للشركات أو الأفراد الباحثين عن عمل.
دورة تدريبية: يمكن للمبدعين إنشاء الدورات التدريبية وبيعها على Vimeo Onالتطبيق.
التبرع والتمويل الجماعي: يمكن للمشاهدين دعم منشئي المحتوى المفضلين لديهم من خلال التبرع بالمال.من خلال هذه الفرص المتنوعة، يمكن للمبدعين على Vimeo كسب دخل مستدام من خلال محتواهم وجهودهم الإبداعية.

بدائل يوتيوب : موقع Rumble

هو موقع لمشاركة الفيديو عبر الإنترنت تأسس عام 2013. يعد Rumble منافسًا لمواقع مثل YouTube وVimeo ويهدف إلى توفير مساحة للمبدعين لتحميل ومشاركة المحتوى من أنواع مختلفة.
يتيحRumble للمستخدمين المشاركة بعدة طرق، بما في ذلك:
الشركاء والإعلانات: يمكن لمنشئي المحتوى الانضمام إلى برنامج Rumble التابع وكسب المال من الإعلانات التي تظهر على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.


الترخيص والمبيعات: يمكن للمستخدمين ترخيص صورهم للبيع للمشترين الذين يرغبون في الحصول على حقوق الاستخدام.
اختبارات ومسابقات: يمكن للمستخدمين استضافة اختبارات أو مسابقات وتلقي الدعم المالي أو المكافآت من Rumble أو المعلنين.
التبرع والدعم المالي: يوفر هذا المنتدى طريقة للتبرع حيث يمكن للمشاهدين دعم المبدعين المفضلين لديهم ماليًا. يجب على مستخدمي أيضًا الالتزام بشروط الاستخدام وسياسة الحقوق والسلوك الخاصة بنا عند استخدام Rumble لتحقيق الدخل من المحتوى.

بدائل يوتيوب : موقعInstagram IGTV

IGTV ميزة مدمجة في Instagram، تم إطلاقها في عام 2018، وهو يوفر للمستخدمين مساحة يمكنهم من خلالهامشاهدة وإنشاء مقاطع فيديو طويلة وعمودية. يشير “IG” في IGTV إلى”Instagram” ويشير “TV” إلى التلفزيون.
الميزة الرئيسية لـ IGTV هي القدرة على مشاهدة مقاطع الفيديو في الوضع الرأسي،مما يميزه عن العديد من التطبيقات الأخرى في الوضع الأفقي. يمكن للمستخدمين الوصول إلى IGTV بشكل منفصل من خلال علامة تبويب مخصصة في تطبيق Instagram أو كتطبيق مستقل.
يمكن للأفراد والمبدعين الاستفادة من Instagram IGTV بعدة طرق، وإليك بعض الطرق للمراجعة:
برنامج الشراكة: يمكن لمنشئي المحتوى الانضمام إلى البرنامج التابع الذي يقدمه Instagram. من خلال هذا البرنامج، يمكن لمنشئي المحتوى الحصول على فوائد مالية من خلال عرض الإعلانات مع المحتوى الخاص بهم.


التسويق: يمكن لمنشئي المحتوى استخدام IGTV لتسويق منتجات أو خدمات الشركات الأخرى وكسب العمولات عندما يتفاعل المشاهدون أو يقومون بعملية شراء باستخدام رمز العمولة المحدد.
التبرعات والدعم المالي: يمكن للمتابعين تقديم الدعم المباشر عند عرض المحتوى؛ هذا متاح لبعض المبدعين.
اشتراك: يمكن للمستخدمين الاشتراك في قنوات IGTV للحصول على محتوى حصري ويمكن لمنشئي المحتوى تحديد مبلغ اشتراك شهري للمستخدمين.
رعاة المحتوى: يمكن للمعلنين الدفع لمستخدمي IGTV للإعلان عن منتجاتهم أو خدماتهم من خلال الرعاية.
التسويق الفريد: إذا كان لديك منتج أو خدمة، يمكنك استخدام IGTV لتسويقها وزيادة المبيعات.يعتمد هذا النهج على القدرة على جذب المشاهدين وبناء تفاعلات قوية على IGTV. يجب على منشئي المحتوى الالتزام بسياسات وقواعد Instagram فيما يتعلق بالرعايات والإعلانات.

بعد هذا المقال ، خلصنا إلى أنه على الرغم من أن YouTube لا يزال يهيمن على مساحة الفيديو وتستهدف شخصًا مختلفًا على الإنترنت، إلا أن منشئي المحتوى لديهم الآن طرق أكثر فعالية لاستخدام مقاطع الفيديو الخاصة بهم. تقدم منتديات مثل Twitch وPatreon وDailymotion وVimeo أنواعًا مختلفة من الدخل . علاوة على ذلك، فهو يوفر للمبدعين الفرصة للوصول إلى المزيد من الأشخاص. مع التقدم السريع في تكنولوجيا إنتاج الفيديو عبر الإنترنت، أصبح لدى منشئي المحتوى فرصًا أكثر من أي وقت مضى لعرض مواهبهم وتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشائع

Share via
Copy link